كتب / إسلام هلال
شهد أحد الملاعب المفتوحة بمنطقة السيوف بمحافظة الإسكندرية احتفالية تربوية ووطنية كبرى لتكريم الطلاب المتفوقين بمدرسة «مصطفى أبو هيف المسائية»، وذلك في إطار دعم التفوق الدراسي وترسيخ ثقافة التميز بين الطلاب.
وجاءت الاحتفالية بتنظيم مشترك بين مبادرة «عين الشعب» وأولياء الأمور، لتكريم المتفوقين من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف السادس، وسط حضور جماهيري كبير ومشاركة واسعة من أولياء الأمور، إلى جانب عدد من الشخصيات الدينية والعلمية والسياسية والمجتمعية.
وشهد الحفل أجواءً احتفالية مميزة، حيث حرص أهالي المنطقة وسكان العقارات المطلة على موقع الاحتفال على مشاركة الطلاب وأسرهم فرحة التكريم، فيما ارتفعت أصوات الزغاريد والتصفيق الحار مع صعود الطلاب إلى منصة التكريم، في مشهد عكس حالة الفخر والاعتزاز بما حققه الأبناء من تفوق ونجاح.
كما شارك عدد من أعضاء هيئة التدريس بمدرسة «مصطفى أبو هيف المسائية» في فعاليات الحفل، مؤكدين دعمهم المستمر للطلاب وحرصهم على مشاركة أبنائهم فرحة النجاح والتفوق، في صورة تعكس عمق العلاقة بين المدرسة وأبنائها.
وأكد المستشار أحمد عزت، رئيس مبادرة «عين الشعب»، أن الاحتفالية تأتي تقديرًا للجهد الكبير الذي بذله الطلاب وأولياء الأمور على مدار العام الدراسي، مشيرًا إلى أن تكريم المتفوقين يمثل رسالة تحفيزية لباقي الطلاب لمواصلة مسيرة الاجتهاد والتميز.
وأشاد «عزت» بالدور الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بقيادة
الدكتور عربي أبو زيد،مدير مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية
والدكتورة نجلاء سليم وكيل المديرية.والأستاذ عبد الحميد المصرى مدير التعليم العام
و واكد على التعاون المثمر مع إدارة المنتزه أول التعليمية برئاسة
الأستاذ أمجد عاطف، مدير عام الإدارة
وجميع الأقسام بالإدارة التعليمية، بما يسهم في توفير مناخ تعليمي مستقر وداعم للطلاب، ويعزز من جودة العملية التعليمية.
ومن جانبهم، أعرب عدد من أولياء الأمور عن سعادتهم الكبيرة بهذه الاحتفالية المتميزة، مؤكدين أن الأستاذ أحمد عزت يحرص دائمًا على التواجد إلى جانب الطلاب وأسرهم، ويؤدي دورًا مجتمعيًا وتربويًا بارزًا في تعزيز جسور التواصل والتفاهم بين المعلم وولي الأمر، فضلًا عن دعمه المستمر للطلاب وحرصه على الدفاع عن حقوقهم ومساندتهم. كما أشاد أولياء الأمور بالدور التربوي والإنساني الذي تقوم به إدارة مدرسة «مصطفى أبو هيف المسائية»، مؤكدين أن المدرسة نجحت في تقديم نموذج مشرف في العطاء والانضباط والارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب.
وتصدر طلاب الصف السادس الابتدائي مشهد التكريم، باعتبارهم خريجي المرحلة الابتدائية لهذا العام، حيث حظوا بتكريم خاص تقديرًا لما قدموه من تفوق واجتهاد طوال سنوات الدراسة، فيما جرى تكريم طلاب الصفوف من الثاني إلى الخامس تشجيعًا لهم على مواصلة النجاح وتحقيق المزيد من التفوق. وأكد منظمو الحفل أن بناء جيل واعٍ ومتفوق يمثل مسؤولية مشتركة تتكامل فيها جهود الأسرة والمدرسة والمجتمع المدنى تحت مظلة الدولة ومؤسساتها التعليمية، بما يسهم في إعداد أجيال قادرة على مواصلة مسيرة التنمية والبناء.واختتمت الاحتفالية بتوجيه التهنئة لجميع الطلاب.
