كتب/ أيمن بحر
قرر مجلس الوزراء اللبنانى خلال جلسته التى عقدت اليوم فى قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون، وبحضور رئيس الحكومة نواف سلام والوزراء إعفاء طلاب المدارس والثانويات والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة من الامتحانات الرسمية لشهادتى الثانوية العامة والبكالوريا الفنية بجميع فروعها للعام الدراسى 2025-2026.
ونص القرار على منح الطلاب المسجلين فى المنهج اللبنانى إفادة نجاح للعام الدراسى 2025-2026 تشمل طلاب الصف الثالث الثانوي بفروعه الأربعة وطلاب الصف الأخير من البكالوريا الفنية وذلك استنادًا إلى نتائج التقييم والعلامات المدرسية بشرط ألا يقل المعدل العام للطالب عن 9.5 حتى تاريخ 1 مارس 2026.
كما أقر مجلس الوزراء تنظيم دورة استثنائية واحدة لامتحانات الثانوية العامة والبكالوريا الفنية، تبدأ اعتبارًا من 21 يوليو 2026، بهدف الحفاظ على حقوق الطلاب الذين يحتاجون إلى شهادات رسمية لأغراض الدراسة أو العمل.
وعقب الجلسة أوضحت وزيرة التربية والتعليم العالي ريما كرامى خلال مؤتمر صحفي أن القرار جاء بعد دراسة شاملة للواقع الأمنى والاطلاع على التقارير والمعطيات المقدمة من الجهات المختصةإضافة إلى مناقشة مقترحات وزارة التربية مؤكدة أن الهدف من القرار هو ضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب فى مختلف المناطق اللبنانية.
