علاء حمدي
أشاد إمام وخطيب جامع قباء والمدرس في المسجد النبوي الشريف، الأستاذ الدكتور سليمان بن سليم الله الرحيلي، بالجهود الكبيرة التي يبذلها معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في ترشيد الخطاب الديني وإعادته إلى أصوله السنية الصحيحة، إلى جانب جهوده المتميزة في مواجهة الانحرافات الفكرية بكل شجاعة وصدق.
وأكد الدكتور الرحيلي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بمنصة " أكس" أن جهود معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ لا تقتصر على مواجهة الأفكار المنحرفة، بل تمتد لتشمل العناية بكل ما يخدم المجتمع ويحقق مصالحه، من خلال توجيه المنابر إلى تناول الموضوعات التي تعزز القيم الإسلامية وترسخ مبادئ التوحيد والسنة، مشيرًا إلى أن ما تناوله خطباء الجوامع اليوم في مختلف مناطق المملكة عن أهمية حسن العشرة بين الزوجين يُعد نموذجًا واضحًا لهذا النهج المبارك.
وأضاف " الرحيلي " أن جميع من تعامل مع معالي الوزير " آل الشيخ " يشهد بحرصه الدائم على تحقيق أعلى معايير الجودة والتميز في كل ما يتصل بأعمال الوزارة ورسالتها الدعوية والإرشادية، بما يسهم في خدمة الدين والوطن والمجتمع.
ودعا الدكتور الرحيلي الله عز وجل أن يوفق معالي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ لكل خير، وأن يسدده ويعينه، وأن يجعله مباركًا في جهوده، وأن يعيذه من افتراءات المفترين وكذب الأفاكين ومن شر كل ذي شر.
وجاءت تصريحات الدكتور الرحيلي تعليقًا على توجيه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد إلى أصحاب الفضيلة خطباء الجوامع في مختلف مناطق المملكة بتخصيص خطبة الجمعة، الموافق 11 محرم 1448هـ، للحديث عن أهمية حسن العشرة وبذل المعروف بين الزوجين، وذلك في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تعزيز القيم الأسرية وترسيخ مبادئ المودة والرحمة التي حث عليها الإسلام، بما يسهم في بناء أسرة مستقرة ومجتمع متماسك
