JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
Startseite

مروة حسين برُيص تطرح ملفات رأس غارب الساخنة أمام محافظ البحر الأحمر وتعلن خطوات عملية لحل مشكلات المواطنين

 



كتب/ أيمن بحر

شهدت لجنة التنمية المحلية بمحافظة البحر الأحمر مناقشات موسعة حول عدد من الملفات الحيوية التى تمس حياة المواطنين بمدينة رأس غارب حيث عرضت المهندسة والنائبة مروة حسين برُيص حزمة من القضايا الخدمية والتنموية المهمة بالتنسيق مع الدكتور وليد البرقي محافظ البحر الأحمر وذلك فى إطار السعى إلى إيجاد حلول عملية وسريعة للعديد من المشكلات المتراكمة داخل المدينة

وأكدت النائبة أن ملف توصيل المرافق لمنطقة النخيل وأرض جمعيات الإسكان التابعة لمجلس المدينة دخل مرحلة التنفيذ الفعلى بعد اعتماد الميزانية اللازمة وتوجيهها إلى شركة القناة لتوزيع الكهرباء مع الانتهاء من إجراءات الإسناد وتقديم خطابات الضمان المطلوبة تمهيدا لبدء أعمال المقاولات واستكمال البنية الأساسية للمنطقة

وفيما يتعلق بملف الأراضي التي تم سحبها من بعض المواطنين أوضحت أن الموضوع تمت مناقشته مع محافظ البحر الأحمر حيث تم التأكيد على أحقية كل مواطن في التظلم من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالمحافظة على أن تتم إعادة فحص الملفات ومراجعتها بدقة لضمان إعادة الحقوق إلى أصحابها وفقاً للقانون

كما كشفت النائبة عن اعتماد أربعة آلاف وحدة سكنية جديدة للشباب بمدينة رأس غارب فى خطوة تستهدف تلبية الطلب المتزايد على الإسكان مشيرة إلى أن المحافظة تنتظر وصول الموافقات النهائية تمهيداً لطرح كراسات الشروط والإعلان الرسمى عن المشروع

وتطرقت المناقشات إلى المزاد الجارى حالياً حيث أوضح محافظ البحر الأحمر أن المشروع ذو طبيعة استثمارية وأن العائد المالي الناتج عنه سيعود إلى صندوق المحافظة بما يساهم في دعم مشروعات الإسكان الاجتماعي والخدمات التنموية المختلفة

وفى ملف أرض عام 2008 أكدت النائبة أن القضية ستحظى بدراسة شاملة وجادة من مختلف الجهات المعنية بهدف الوصول إلى حل متوازن يحقق العدالة ويرضي جميع الأطراف

وشددت على أن تسليم المرحلة الجديدة من وحدات الإسكان الاجتماعي سيتم وفق أعلى درجات الرقابة والشفافية وتحت إشراف وزارة الإسكان لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه وأصحاب الأولوية والاستحقاق

كما ناقشت اللجنة ملف الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام حيث تم الاتفاق على التواصل مع الجهات الصناعية المختصة للوصول إلى حلول جذرية تدعم التحول الكامل نحو البدائل الصديقة للبيئة مع تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة وتبني مبادرات تدعم هذا التوجه بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويحافظ على البيئة

وفيما يخص مشكلة التسعين منزلاً بمنطقة البلدة الأساسية بالمجمع السكنى بمدينة رأس غارب أكدت النائبة أن محافظة البحر الأحمر ستقوم بإعداد مذكرة رسمية موجهة إلى الشركة العامة للبترول بهدف تسريع إنهاء الأزمة والوصول إلى حلول عملية تخفف من معاناة السكان

كما تم التأكيد على التنسيق بين المحافظة ووزارة العمل لدعم تشغيل أبناء البحر الأحمر داخل المشروعات الاستثمارية الجديدة ومنحهم الأولوية فى فرص العمل بما يسهم فى تعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق الاستقرار الاجتماعى داخل المحافظة

وفى ملف مكافحة الفساد أوضحت النائبة مروة حسين برُيص أنها عرضت على محافظ البحر الأحمر مستندات تتعلق بوقائع فساد منسوبة لبعض العاملين والموظفين فى عدد من الإدارات الخدمية المهمة داخل مجلسى مدينتى رأس غارب والغردقة مؤكدة أن المحافظ تعهد باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتصدى بحزم لأى تجاوزات تمس مصالح المواطنين أو تعرقل حصولهم على الخدمات المستحقة

وتعكس هذه المناقشات حرص الأجهزة التنفيذية والقيادات البرلمانية بمحافظة البحر الأحمر على متابعة الملفات الجماهيرية والتعامل المباشر مع قضايا المواطنين بما يحقق مزيداً من الاستجابة لمطالب الشارع ويعزز مسيرة التنمية والخدمات داخل مدن المحافظة.

NameE-MailNachricht