JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

فى ذكرى مذبحة بحر البقر

 



بقلم / جرجس أبادير
لايمكن ان ننسى رئيس شبكة التجسس الذى جند الخائن #سيد_العطرى .
الذي دل طائرات إسرائيل علي مدرسة #بحر_البقر بوضع جهار في سطح المدرسه
- والذى بدوره كان الشريك الرئيسى فى هذه المذبحه
إنه قائد شبكة التجسس الجاسوس السكندرى
- هذا الجاسوس قصته تحتاج لحلقات و حلقات .
- بالفعل قصته تم تحويلها لمسلسل تليفزيونى تحت إسم " حرب الجواسيس"
'' #محمد_ابراهيم_كامل '' الجاسوس الإسرائيلي و شهرته ''ماريو''
الذي عمل لحساب الموساد الإسرائيلي لمدة خمس سنوات
في ستينيات القرن الماضي اليعام 1970 م
واستطاع أن يضم معه " #سيد_العطري "
أوقعت بهما " #ليلي_عبد_السلام " الصحفية المصرية
التي عملت لحساب المخابرات العامة المصرية.
- بعدما تم القبض على شبكة تجسس " #ماريو " فى عام 1970 م ....
اعترف #ماريو على #سيد_العطري ..
ليتم القبض عليه و يعترف بجريمته الشنعاء.
- #سيد_العطرى كان عمله فى الشبكه هو تصيد المعلومات
من ابناء المنطقه المحيطه و الذين يترددوا على القاهره و المحافظات الأخرى .
- أقبح خدماته هو الجهاز الذى تسلمه من رئيسه ليكون
سببا فى استشهاد 30 طفلا من اجمل زهور مصر و إصابة 31 طفل اخر
- بعد تحويل الشبكه لمحاكمة عسكرية
برئاسة العميد أسعد إسماعيل
وعضوية المقدم فاروق خليفة
والمقدم أحمد غلاب
بحضور ممثل النيابة العسكرية
المقدم عز الدين رياض
صدر الحكم في مايو 1970 م بإعدام #ماريو شنقاً
وسجن #سيد_العطري 25 سنة..
- صدق الرئيس عبد الناصر فى نفس اليوم على الحكم
- انتهت مدة #سيد_العطري فى 1995 م
- ولكن الرئيس مبارك كان يصر على اصدار اوامر اعتقال
تجدد كل مرة لمجموعه من اشد المجرمين خطوره
فى حق مصر وكان من بينهم العطرى ..
وقال انهم " لن يروا الاسفلت ابدا ".
- لكن بعد تنحى مبارك و فى يوم 12 مارس 2011 م
افرجت السلطات المصرية عن 60 مسجون
قالوا انهم قد انهوا فترة سجنهم بالسجون ..
اشهرهم كان مجموعة عبود الزمر التى اغتالت الرئيس السادات ..
كان معهم " #سيد_العطري "
- من غرائب الاقدار ان تسقط الطيارة الإسرائيليه" #امي_حاييم "
فى الاسر فى حرب اكتوبر 1973 م
وهى قائده لطائره من الطائرات التى شاركت فى هجوم بحر البقر .
- وتعترف فى الأسر انها التى قصفت المدرسة بمساعدة جهاز ارسال
وضعه جاسوس على سطح المدرسه
- كان هذا الجاسوس هو #سيد_العطرى والذى كان يعمل تحت أمرة
الخائن الأكبر " #محمد_ابراهيم_كامل "
- كان ثمن تلاميذ مدرسة بحر البقر 500 جنيه فقط لاغير .!!

author-img

JOURNALEST

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة