متابعة- علاء حمدي
ويعد حدث هذا العام، الذي تنظمه جمعية الإمارات لهواة الطوابع بالشراكة مع ميغا مول الشارقة، تجمعا رائعا لعشاق الطوابع والعملات من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها، حيث يتقاسمون جميعًا تقديرًا عميقًا للتراث الثقافي لهواة الطوابع البريدية. وسيستقبل هذا الحدث الذي يستمر خمسة أيام، 92 مشاركة منافسة في 7 فئات مختلفة يتنافس فيها مشاركين من 14 دولة، وهيدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والكويت ومملكة البحرين وقطرواليمن والمغرب والجزائر والأردن والهند وباكستان وأندونيسيا، وأستراليا.
وقال عبد الله خوري، رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع، "مع دخولنا عامًا آخرا من معرض الشارقة للطوابع، فإننا لا نحتفل فقط بالمجموعات ولكن أيضًا بالقصص والإرث الذي تحمله"، وأضاف، "تعمل الطوابع كنوافذ على ماضينا، حيث تمثل الأحداث التاريخية والإنجازات والمعالم الثقافية. ويستمر هذا المعرض في النمو كجسر بين الأجيال، ويكرم التاريخ الذي نتقاسمه وننقله إلى الأمام".
وسيضم معرض هذا العام عرضًا رائعًا للطوابع النادرة والتاريخية والمجموعات النقدية الفريدة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى. حيث سيعرض هواة جمع الطوابع والعارضون المشاركون قطعًا حائزة على ميداليات ومشاركات حصرية مخصصة لهذا الحدث. سيتضمن المعرض جلسات تفاعلية وورش عمل تعليمية ومزادًا خاصًا للقطع النادرة، مما يجعله مركزًا لهواة جمع الطوابع والمؤرخين على حد سواء.
وبهذه المناسبة قال مرهف كيشي، المدير العام لميغا مول الشارقة: "نحن في ميغا مول الشارقة فخورون بكوننا شريكًا قديمًا في استضافة معرض الشارقة للطوابع، وهو أحد أبرز الأحداث في تقويمنا الثقافي". "لا يجذب هذا الحدث الزوار من جميع أنحاء العالم فحسب، بل يثري مجتمعنا من خلال الاحتفال بالفن والتاريخ والتقاليد. إنه لشرف كبير أن ندعم معرضًا يلهم مثل هذا الاهتمام بتراثنا".
ومن جهته قال حسين ميرشانت، مدير التسويق في ميغا مول الشارقة: "يعكس دعمنا لمعرض الشارقة للطوابع التزامنا بتعزيز المعرفة الثقافية وتقديم منصات للمشاركة المجتمعية". "أصبح هذا الحدث علامة مميزة لتفانينا في الحفاظ على هواية جمع الطوابع للأجيال القادمة. "نتطلع إلى رؤية المزيد من الشباب يكتشفون متعة وقيمة الجمع من خلال هذا التقليد السنوي."
ويهدف المعرض إلى خلق تجربة غامرة للعائلات والجامعين والقادمين الجدد، وتوفير فرص للتعلم من الخبراء المخضرمين، واستكشاف التاريخ وراء مجموعات الطوابع، والاستمتاع بالأنشطة العملية لجميع الأعمار.
ويدعو معرض الشارقة للطوابع في ميغا مول الشارقة الجمهور لتجربة عالم الطوابع والعملات الآسر، حيث يلتقي التاريخ بالفن في احتفال بالتراث الثقافي. حيث ستتاح للزوار فرصة التواصل مع جامعي الطوابع المشهورين، والمشاركة في الأنشطة التعليمية، والتعمق في القصص الرائعة وراء كل مجموعة.
إلى جانب معرض الطوابع هذا العام، يسعد ميغا مول الشارقة بالإعلان عن أحداثه وحملاته القادمة، بما في ذلك احتفالات اليوم الوطني الثالث والخمسين والموسم الاحتفالي. تم تصميم هذه الحملات المثيرة مع وضع المجتمع في الاعتبار، وتتميز بأنشطة جذابة وجوائز يومية كبرى تعد بجعل هذه الفترة الاحتفالية لا تُنسى لجميع الزوار.
نبذة عن ميغا مول الشارقة
ميغا مول الشارقة، الذي يقع في وسط أبو شغارة بالشارقة، كان وجهة رئيسية للبيع بالتجزئة والترفيه لأكثر من عقدين من الزمان. يمتد المركز التجاري على مساحة 800000 قدما مربعا على أربعة طوابق، ويعرض مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية والإقليمية والمحلية الشهيرة. تشمل أبرز العلامات التجارية في المول ميغا مارت، وشرف دي جي، ونوفو سينما، وجيم نيشن، ومركز الترفيه العائلي أنتيك لاند، مع متاجر قادمة مثل آر أند بي وبراندز فور لس. مع عدد زوار يومي يتجاوز 25000 زائر، ويعد ميغا مول الشارقة مركزًا نابضًا بالحياة للتسوق وتناول الطعام والترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقدم تجارب لا تُنسى للمتسوقين من العائلات والسياح على حدٍ سواء. ويسعد ميغا مول الشارقة باستضافة أحداث وفعاليات مستقبلية تركز على المجتمع، مما يجعل كل زيارة تجربة فريدة للجميع.