**كتب : عبدالعظيم زاهر**
**إفتتحا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، مدرسة جيهان عبد الحكيم للتعليم الأساسى التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية بقرية شرويدة بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية ، وذلك في إطار جهود الوزارة لتقديم تعليم جيد لأبنائها الطلاب في المحافظة ، وإنشاء مدارس جديدة تُساهم في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول.**
**أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن إفتتاح مدارس جديدة يعكس التزام الوزارة بتوفير تعليم عالي الجودة وبيئة تعلم محفزة للطلاب ، بما يُساهم في تحقيق النجاح والتفوق الأكاديمي للطلاب.**
**تفقدا الوزير والمحافظ المدرسة المُقامة على مساحة ٢١٠٠ متر مربع ، وتضم ١٨ فصلًا للمرحلة الإبتدائية والإعدادية ، و٤ فصول رياض أطفال تستوعب ٧٦٥ طالب وطالبة منهم ١٩٩ بالمرحلة الابتدائية، و٥٦٦ بالمرحلة الإعدادية.**
**كما حرصا الوزير والمحافظ على تفقد غرفة المصادر والمكتبة ، حيث تضم المدرسة غرف للشبكات، وغرف المعلمين، وغرف الإخصائيين النفسيين والإجتماعيين، وغرفة الكمبيوتر، فضلًا عن المعمل المطور، وغرفة المجالات.**
**ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي إهتماماً كبيرًا بقطاع التعليم ، وتسعى جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة منشآت وصروح تعليمة جديدة تُساهم في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.**
**وأضاف المحافظ أن المدرسة الجديدة ستساهم بشكل كبير في القضاء على نظام الفترتين وتقديم تعليم جيد يُساهم في تخريج أجيال قادرة على المساهمة في بناء وتنمية المجتمع .**
**شارك في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، واللواء يسري الديب مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والمهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول التربية والتعليم بالشرقية ، والأستاذ محمد رمضان وكيل مديرية التربية والتعليم والاستاذ ابرهيم عبدالتواب مدير ادارة المدرسة ، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة..**
**يذكر أن الخطة العامة للأبنية التعليمية في المحافظة تتضمن ١٤٢ مشروعاً بإجمالي ١٨٨١ فصلًا**

