JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة البترول تستعرض خططها مع أباتشي



كتب إبراهيم خليل
استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية والوفد المرافق الذي ضم ستيف ريني نائب الرئيس التنفيذي وديفيد تشي نائب الرئيس التنفيذي ومدير اباتشي مصر وشهد اللقاء استعراض خطط وبرامج الشركة للاستكشاف وحفر الآبار وخططها لزيادة حجم اعمالها في البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية التي شهدت خلال الفترة الاخيرة تنفيذ برنامج حفر مكثف للآبار وتنميتها مما ساهم في التغلب علي التناقص الطبيعى في الابار وزيادة معدلات الإنتاج والتي بلغت حالياً مستويات تتعدي ١٤٥ الف برميل يومياً .
أكد المهندس طارق الملا ان اباتشي حققت خلال الفترة الاخيرة عدة نجاحات في ظل برنامج حفر الآبار الطموح الجاري تنفيذه في الصحراء الغربية بالتعاون مع قطاع البترول وزيادة معدلات الإنتاج، مشيراً الي ان ذلك يمثل حافز جيد للشركة لضخ استثمارات اضافية والعمل في مناطق استكشافية جديدة في ظل توافر اجهزة الحفر و التكنولوجيات الجديدة و تطور وسائل ونظريات الحفر مع وجود احتمالات بترولية مرتفعة في الصحراء الغربية .
أضاف الملا انه ناقش مع مسئولي اباتشي فرص مد انشطتها الي منطقة البحر المتوسط الواعدة للبحث عن الغاز الطبيعي مما يشكل اضافة قوية لمحفظة اعمال اباتشي في مصر .
كما اشار الملا إلى الدور المتميز لنجاح نموذج اعادة الهيكلة في شركتي خالدة وقارون للبترول المشتركتين بين قطاع البترول واباتشي وتطبيق قواعد الحوكمة الامر الذي ادي لزيادة كفاءة التشغيل وانعكس ايجابا علي خفض تكلفة البرميل وزيادة الانتاج .
من جانبه اكد كريستمان أن نجاحات مشروعات وانشطة اباتشي الأخيرة التي تعمل في مصر منذ عدة عقود بالصحراء الغربية تشجعها وتزيد من رغبتها في الاستثمار بمناطق امتياز جديدة خاصة مع الخبرات المتراكمة و تقدم التكنولوجيات ، وفي ظل التعاون والتنسيق المتميز مع قطاع البترول المصري والرؤية المشتركة لتحقيق النجاح ، لافتاً الي ان مصر تسهم بنصيب كبير في نشاط اباتشي علي مستوي العالم .
وشهد اللقاء التأكيد علي اهمية تعظيم استخدام الطاقة الشمسية في كافة مواقع الانتاج البترولي بديلا للطاقات التقليدية لتوليد الكهرباء الامر الذي يسهم في خفض النفقات وكفاءة التشغيل وبالتالي خفض تكلفة البرميل علاوة علي المردود البيئي للمساهمة في خفض الانبعاثات.
حضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والاتفاقيات والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.
author-img

JOURNALEST

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة