JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

حكاية صورة

 


كتب د٠إبراهيم خليل إبراهيم

صورة فريق الإسماعيلي الذي يعد ثاني نادي مصري يشارك في كأس إفريقيا لأبطال الدوري بعد الأوليمبى الذي شارك عام 1967 لكنه انسحب بسبب حرب يونيو من نفس العام .

لعب الإسماعيلي في البطولة الإفريقية عام 1969 وبدأ المشوار بملاقاة التحدي الليبي في دور الستة عشر وتمكن الدراويش الإسماعيلي من الفوز ذهابا في ليبيا بخمسة أهداف دون رد سجلها أميرو (3 أهداف) وعلى أبو جريشة وسيد عبد الرازق يوم 12 أكتوبر 1969 وفازوا إيابا بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد بواقع هدف لكل من سيد عبد الرازق وأميرو وعلي أبو جريشة في 19 أكتوبر 1969.

وفي دور الثمانية تفوق الإسماعيلي على جورماهيا الكيني بالفوز في نيروبي يوم 31 أكتوبر 1969 بثلاثة أهداف مقابل هدف وسجل علي أبو جريشة الأهداف الثلاثة وفي القاهرة يوم 19 نوفمبر 1969 تعادل الفريقان 1/1 وأحرز سيد عبد الرازق للدراويش .

كانت مواجهة نصف النهائي مع العملاق الغاني اشانتي كوتوكو واستطاع الإسماعيلي العودة من كوماسي بالتعادل 2/2 وسجل هدفيه علي أبو جريشة وأنوس في 23 نوفمبر 1969 وفي القاهرة يوم 7 ديسمبر 1969 فاز الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين وأحرز هنداوي هدفين وعلي أبو جريشة هدفا وفي الدور النهائي التقي الإسماعيلي مع الانجلبير "مازيمبي حاليا" بطل زائير وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل 2/2 في 21 ديسمبر 1969 وسجل الهدفين سيد عبد الرازق وعلي أبو جريشة وأقيم لقاء الإياب التاريخي يوم 9 يناير 1970 في ستاد القاهرة الذي امتلأ عن آخره بالمشجعين من كل محافظات مصر لمساندة الدراويش سفراء الكرة المصرية في أدغال إفريقيا ولم يخيب لاعبو الإسماعيلي الآمال وقدموا ملحمة كروية لاتنسى وفازوا بثلاثة أهداف مقابل هدف وسجل علي أبو جريشة أول الأهداف وتبعه سيد عبد الرازق بهدفين ليحرز الدراويش البطولة كأول نادي مصري وعربي يحمل كأسها.

شارك في الانجاز : حسن مختار ومرسي السناري وأمين إبراهيم وحودة وميمي درويش ونصر السيد وسيد حامد وسيد عبد الرازق وعلي أبو جريشة وهنداوي ومحمد عباس وأميرو وريعو وأنوس ومصطفي درويش.

author-img

JOURNALEST

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة